درس:إكساء الجبال  613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدي درس:إكساء الجبال  103798
درس:إكساء الجبال  613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدي درس:إكساء الجبال  103798
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
أحدث الصورالمجلةالبوابةالرئيسيةالتسجيلدخول

درس:إكساء الجبال  134689156604834.100002177384620.698052001

درس:إكساء الجبال  681375785

 

 درس:إكساء الجبال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
admin


درس:إكساء الجبال  N1rzprdmecrz الجنس ذكر 17

المهنة درس:إكساء الجبال  Studen10 egypt

درس:إكساء الجبال  Painti10
درس:إكساء الجبال  Ma7bty
عدد مساهمات العضو 302
نقاط العضو 48880
السٌّمعَة 4

درس:إكساء الجبال  Empty
مُساهمةموضوع: درس:إكساء الجبال    درس:إكساء الجبال  I_icon_minitimeالأربعاء أغسطس 03, 2011 12:25 pm


درس:إكساء الجبال  2731741192




إكساء الجبال




درس خفيف ولطيف عن طريقة إكساء الجبال ((او اي مشهد يحتوي على جبال سواءا سهول او هضاب ..الخ))

الشكل النهائي الذي سوف نصل اليه بإذن الله هو التالي:

درس:إكساء الجبال  Mountain_final2

الخطوات سهلة جدا وخفيفة فقط ركز .... بسم الله نبدأ :

1.قم ببناء الجبال ( هروح تصلي احسن العديد من السكربتات والمقابس التي تنوب عنك ببناء السهول والجبال والوديان )

2.قم بفتح محرر الخامات ..... اختر احد الخامات الفاضيه ..... سمها "الجبال" او اي اسم تريد ..... اضف هذه الخامة للجبال

3.اضف معالج UVW Map modifier للجبال واستخدم الشكل المسطح الافتراضي
Planar ولكن اجعله رأسيا وذلك باختيارك الإتجاه Y من منطقة Alignment مع
تصغيره قليلا كي يحتوي الشكل .. كما هو موضح بالصورة :

درس:إكساء الجبال  M_tut01

4.لنعد الان لمحرر الخامات ونضيف في خانة لون الانتشارDiffuse خامة التدرج gradient :

درس:إكساء الجبال  M_tut02

5. انقر على الزر الذي بجانب الكلمة Color #1 (اللون الاسود) وضع خامة شبيه بالثلج (اذا لم تجد فخامة noise قد تفي بالغرض)

6.انقر على الزر الذي بجانب الكلمة Color #2 (اللون الرمادي) وضع خامة تكون شبيه بالصخور او الرمال الصخريه

7.انقر على الزر الذي بجانب الكلمة Color #3 (اللون الابيض) وضع خامة العشب
..... ولا تنسى بعد انتهائك من وضع خامة العشب ان تضع لها رقم 2 في خانة
الـ Channel
كما هو موضح بالصورتين التاليه :

درس:إكساء الجبال  M_tut03

درس:إكساء الجبال  M_tut04

8. عد الآن مجددا للمعالجات Modify واختر مرة اخرى معالج UVW Map ولا تغير
احداثياته ولا موقعه فقط لا تنسى ان تغير القناة الى رقم 2 (Channel number
to 2)

9. اعمل رندر وانظر للنتيجة ........... ستكون مقاربة للشكل التالي :

درس:إكساء الجبال  Mountain_final4





ردود

ردود

ردود

ردود

ردود

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://friends2forever.ahladalil.com
 
درس:إكساء الجبال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الابداع والتميز :: 3D Studio MAX-
انتقل الى: