إكساء الجبال
درس خفيف ولطيف عن طريقة إكساء الجبال ((او اي مشهد يحتوي على جبال سواءا سهول او هضاب ..الخ))
الشكل النهائي الذي سوف نصل اليه بإذن الله هو التالي:
الخطوات سهلة جدا وخفيفة فقط ركز .... بسم الله نبدأ :
1.قم ببناء الجبال ( هروح تصلي احسن العديد من السكربتات والمقابس التي تنوب عنك ببناء السهول والجبال والوديان )
2.قم بفتح محرر الخامات ..... اختر احد الخامات الفاضيه ..... سمها "الجبال" او اي اسم تريد ..... اضف هذه الخامة للجبال
3.اضف معالج UVW Map modifier للجبال واستخدم الشكل المسطح الافتراضي
Planar ولكن اجعله رأسيا وذلك باختيارك الإتجاه Y من منطقة Alignment مع
تصغيره قليلا كي يحتوي الشكل .. كما هو موضح بالصورة :
4.لنعد الان لمحرر الخامات ونضيف في خانة لون الانتشارDiffuse خامة التدرج gradient :
5. انقر على الزر الذي بجانب الكلمة Color #1 (اللون الاسود) وضع خامة شبيه بالثلج (اذا لم تجد فخامة noise قد تفي بالغرض)
6.انقر على الزر الذي بجانب الكلمة Color #2 (اللون الرمادي) وضع خامة تكون شبيه بالصخور او الرمال الصخريه
7.انقر على الزر الذي بجانب الكلمة Color #3 (اللون الابيض) وضع خامة العشب
..... ولا تنسى بعد انتهائك من وضع خامة العشب ان تضع لها رقم 2 في خانة
الـ Channel
كما هو موضح بالصورتين التاليه :
8. عد الآن مجددا للمعالجات Modify واختر مرة اخرى معالج UVW Map ولا تغير
احداثياته ولا موقعه فقط لا تنسى ان تغير القناة الى رقم 2 (Channel number
to 2)
9. اعمل رندر وانظر للنتيجة ........... ستكون مقاربة للشكل التالي :
ردود
ردود
ردود
ردود
ردود